صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


انفراد | رفع قدرات الربط الكهربائي بين مصر والسودان إلى ٣٠٠ ميجا وات فى سبتمبر٢٠٢٢

محمد محمود

الثلاثاء، 30 مارس 2021 - 12:49 ص

أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه سيتم الانتهاء من رفع قدرات خط الربط بين مصر والسودان من ٨٠ ميجا وات إلى ٣٠٠ ميجا وات في شهر سبتمبر من عام ٢٠٢٢ أي بعد عام ونصف من الآن. 


وأضاف المصدر في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم أن التكلفة الإجمالية للمشروع تقدر بـ ٣ملايين و٧٨٧ ألف دولار بالإضافة إلى ٢٠ مليونا و٦٢٢ ألف يورو بما يعادل ٤٥٢ مليونا و٦٧١ ألف جنيه. 
وأشار المصدر إلى أنه سيتم خلال المشروع توريد وحدتين معوضات قدرة غير فعالة سعة ( x٢+_١٥٠) م. فار بخلاياهم بمحطتي محولات (دنقلا ومروي المدينة) بدولة السودان. 

اقرأ أيضا | 29 مليون دولار لرفع كفاءة الربط الكهربائي بين مصر والسودان

وأوضح المصدر أنه في إطار توجيهات القيادة السياسية قامت الشركة المصرية لنقل الكهرباء بسرعة إنهاء إجراءات الطرح والتعاقد في وقت قياسي وتم توقيع عقد التوريد والتركيب في حضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والسفير محمد الياس محمد الحاج سفير السودان بمصر بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء وشركة سيمنس. 
وأضاف المصدر أن وزارة الكهرباء ستتكفل بتكلفة المشروع فيما يتكفل الجانب السوداني بالإجراءات المدنية والتخليص، لافتا إلى أن مشروع الربط الكهربائي يعتبر من أهم المشاريع الاستراتيجية المتفق عليها بين مصر والسودان ومن المتوقع رفع قدرات هذا الخط  ليصل إلى 3 آلاف ميجا وات.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة